Apr 11, 2010

اخبار السياسة : مسئول بالخارجية الأمريكية لمصراوي: انتخابات الرئاسة المصرية شأن داخلي بحت

أعلن مصدر مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدعم بقوة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر، ردًا على الرفض المصري لانتقادات الولايات المتحدة لحركة الاعتقالات التي شهدتها مصر يوم 6 أبريل الماضي.

وكان السفير حسام زكي المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية المصرية قد شن هجوما حادا على البيان الأمريكي المندد باعتقالات 6 أبريل، واصفا إياه بـ"البيان غير المقبول والذي يتدخل فى شئون مصر الداخلية"، قائلاً: "الانتخابات التي تجري في مصر هي شأن يخص المصريين الذين لا يقبلون على اختلاف توجهاتهم السياسية أن تتحدث حكومة أجنبية بالنيابة عنهم".

وقال مسئول الخارجية الأمريكية فى تصريح خاص لموقع مصراوي: "ندعم بقوة إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر، ونؤمن أن قرار من يخوض الانتخابات ومن يفوز فى نهاية المطاف في مصر هو قرار يملكه الشعب المصري وحده، ومع ذلك فإننا سنواصل حث الحكومة المصرية على احترام حقوق جميع المواطنين في التعبير عن آرائهم السياسية بصورة سلمية وضمان مراعاة الأصول القانونية".

وأضاف: "تعتقد الولايات المتحدة أنه ينبغي أن لجميع المواطنين فى مصر أن يتمتعوا بكامل الحقوق والحريات الأساسية المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وهذا الاعتقاد أمر أساسي فى قيمنا الأخلاقية وسياستنا الخارجية".

وكانت الانتقادات لأجهزة الأمن المصرية قد تصاعدت من قبل مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والعالمية لما وصفوه بـ"التعامل العنيف مع المتظاهرين يوم 6 أبريل الذي انتهى باعتقال العشرات

No comments:

Post a Comment