Apr 11, 2010

رياضة : سي ان ان: مندهشون من وجود دراجات (هارلي ديفيدسون) النارية في صحراء مصر

بثت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية خبرا عن عقد رالي للدراجات النارية من ماركة هارلي ديفدسون الامريكية الشهيرة في شرم الشيخ نظمته مصرية تقود الدراجات النارية اسمها انجي غطاس ووصفت المحطة الامريكية الرالي بانه "غير شرق اوسطي بشكل كبير".

حيث قالت الشبكة الاخبارية الامريكية ان عقد رالي للدراجات الأمريكية الشهيرة، والتي تعتبر رمز من رموز الحياة والثقافة الامريكية الحديثة، اصابها بعدم التصديق.

وقال الخبر :"لم نكن باستطاعتنا التغلب على غرابة كون هذا الامر يحدث في الشرق الاوسط".

وقالت المحطة ان حوالي 200 من هواة قيادة هذه الدراجة الشهيرة جاءوا من انحاء العالم العربي وكان منهم من البحرين والاردن ولبنان والكويت وقطر والسعودية وسوريا وتركيا والامارات وحتى بعض الغربيين من الأمريكيين والأوربيين.

وقالت الشبكة ان منظمة هذا الرالي هي امرأة مصرية اسمها انجي غطاس كما انها وكيل وموزع هذه الدراجات في مصر لمدة عشر سنوات.

ونقلت سي ان ان عن انجي غطاس قولها :"ان هذا هو اقرب شيئ للتحليق. كل شيئ مثل صوت المحرك والإهتزاز والشعور بهذا".

وقالت انجي، والتي تعبر واحدة من عدد قليل من النساء ممن يقدن دراجات نارية، ان عملية شراء الدراجات في مصر بين النساء بدأت تنشر وقالت :"حينما تأتيني امراة لشراء دراجة اكون اسعد فرد على الارض".

ونقلت الشبكة عمن وصفت بانه سائق دراجة نارية "مخضرم" اسمه شريف بجريمي، وهو مصري امريكي عمره 55 عاما يعمل في تجارة الاحجار النفيسة والمجوهرات، قوله :"عندما بدآنا قيادة الدراجات النارية في مصر لم يكن احد يفهمنا كانت الشرطة توقفنا وتسألنا "انت إيه" لم يسألوا من انتم ولمن "انت إيه".

وقالت المحطة ان معظم قادة تلك الدراجات من المصريين من "جمعية ملاك هارلي ديفيدسون"هم من رجال الاعمال ممن يعملون كتجار للذهب او مدراء فنادق او مصرفيين من الطبقة فوق المتوسطة في مصر وان عدد منهم يحمل الجنسية المزدوجة.

غير ان غطاس دافعت عن خلفيات السائقين المادية وقالت :"ان قيادة الدراجة هالري ديفيدسون ليست هواية رخيصة لكنها ليست غالية كما يعتقد الناس. انها اكثر من مجرد لعبة غالية. انه حلم".

No comments:

Post a Comment