Apr 11, 2010

اخبار مصر : عاصفة ترابية شديدة تضرب مدن ومحافظات مصر وتتسبب في غلق مطارات وموانئ وطرق رئيسية

ضربت عاصفة ترابية شديدة مدن ومحافظات مصر من الشمال إلى الجنوب، مما تسبب في إغلاق عدد من الطرق بسبب انحصار مدى الرؤية على عدد كبير من الطرق الرئيسية، وإغلاق مطاري القاهرة والعريش، مع استمرار عمل مطار القاهرة للطوارئ فقط.

وضربت عاصفة رملية شديدة محافظة شمال سيناء بالكامل مصحوبة برياح شديدة وساخنة تسببت في انحصار الرؤية مما أدى إلى غلق ميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي، وغلق جميع الطرق الرئيسية بمحافظة شمال سيناء.

وصرح الربان جمال عبد المقصود مدير ميناء العريش البحري ل"مصراوي" بأنه تقرر إغلاق ميناء العريش البحري إلى أجل غير مسمى لحين تحسن الأحوال الجوية منذ الساعة الثانية عشر من ظهر الاحد بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح والتي تجاوزت ثلاثين عقدة مع ارتفاع الأمواج لمترين.

وأضاف بأنه برغم سوء الأحوال الجوية إلا أنه قد دخل لرصيف ميناء العريش قبل غلقه مركبين كانا يحملان أسمنت ورمال بيضاء للتصدير بالإضافة إلى وجود عشرة مراكب تنتظر فى غاطس ميناء العريش.

كما تقرر إغلاق مطار العريش الدولي بسبب العاصفة الترابية، حيث أعلنت غرفة العمليات بمحافظة شمال سيناء أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية قد رفعت حالة الطوارىء القصوى بالمحافظة وتقرر اغلاق طريق القنطرة العريش رفح الدولي، وطريق الطاسة الجفجافة بوسط سيناء واغلاق كافة الطرق الرئيسية بشمال سيناء.

وتسببت العاصفة الترابية في تجمع كبير للكثبان الرملية والتي غطت جميع الطرق الإسفلتية بارتفاع كبير للرمال على الطرق مما يؤدى الى تعرض حياة المسافرين بالسيارات للخطر.

وقامت مديرية الطرق والكباري بدفع المعدات الثقيلة والجرافات والكاسحات لإزالة الكثبان الرملية من فوق الطرق الإسفلتية، وفتح الطرق، في حين تلقت كافة الكمائن الأمنية إخطارا أمنيا بغلق الطرق الرئيسية ومنع مرور السيارات لحين تحسن الأحوال الجوية.

No comments:

Post a Comment