Apr 8, 2010

كورتنا : الأهلى يتعادل مع المقاولون ويستمر فى صدارة الدورى برصيد 53 نقطة

تعادل الاهلى مع المقاولون العرب 1-1 فى المباراة التى جرت بينهما عصر اليوم بملعب المقاولون بالجبل الاخضر فى اطار مباريات الاسبوع الخامس والعشرين لمسابقة الدورى ليحصل كل فريق على نقطة ليرتفع رصيد الاهلى الى 53 نقطة يستمر بهم فى صدارة المسابقه وله مباراة مؤجله مع المنصوره فيما يرتفع رصيد المقاولون العرب إلى 26 نقطة ..

جاءت المباراة متوسطه المستوى بصفه عامه كان شوطها الاول أفضل كثيراً من الشوط الثانى الذى غلب عليه الطابع الدفاعى من جانب نادى المقاولون العرب الذى ارتضى لاعبوه بالحصول على نقطة التعادل .

لم تشهد المباراة اى فرص ضائعه او مؤثره من جانب الفريقين على مدار شوطيها ووضح حرص لاعبو الفريقين على عدم دخول اهداف فى مرماهم واتضح أيضاً لجوء لاعبى المقاولون العرب الى العنف لايقاف خطورة لاعبى الاهلى .

تشكيل الأهلى :

لعب الاهلى بتشكيل مكون من احمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى وائل جمعه وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وأحمد على فى الدفاع وأحمد فتحى ومحمد بركات وأحمد شكرى وحسام عاشور فى الوسط وعماد متعب ومحمد أبو تريكة فى الهجوم .

الشوط الأول

بدأت المباراة بفترة جس النبض بين الفريقين التى لم تستمر طويلاً اذ سرعان ما بحث كل فريق عن هدف الفوز وبعد مرور 4 دقائق كاد الاهلى يسجل اول اهدافه من عرضية محمد بركات من الناحيه اليمنى لتمر الكرة فوق رأس عماد متعب فى فرصة حقيقية ضائعه .

اعتمد لاعبو المقاولون العرب على الهجمه المرتده بصفه اساسيه ومن إحداها طلب لاعبو المقاولون الحصول على ضربة جزاء بعد الالتحام بين محمد سماره ووائل جمعه ولكن شريف رشوان حكم المباراه يقرر استئناف اللعب وسط اعتراض من لاعبى المقاولون ويحصل الاهلى على ضربه حره مباشره امام منطقة المرمى على اثر عرقلة محمد ابو تريكة يلعبها الاخير تمر بجوار القائم الايمن لمحمد العقباوى .. وبعد مرور 10دقائق ينقذ احمد عادل عبد المنعم قذيفة مدوية من صلاح مارادونا لتخرج الكرة خارج الملعب .

وفى الدقيقة 13 يحرز ايهاب المصرى مهاجم المقاولون هدف فريقه الاول بعدما ارتدت الكرة اليه من احمد عادل داخل منطقة " الست يارده " ليضعها فى المرمى بسهولة بعدها يلجأ لاعبو المقاولون الى التكتل الدفاعى امام منطقة مرماهم لايقاف هجمات الاهلى فى نفس الوقت الذى اعتمدوا فيه على الهجمات المرتده .

هدف التعادل

وفى الدقيقة 19 يتعادل الاهلى بعدما يحرز تيجانى مدافع المقاولون بطريق الخطأ فى مرماه من تمرير عرضيه لاحمد على ويحصل صلاح مارادونا على كارت اصفر للخشونة مع محمد بركات .

وكاد احمد شكرى يسجل الهدف الثانى لفريقه من تمريره بينيه من محمد ابو تريكه ينفرد بمحمد العقباوى ويسدد ولكن الاخير ينقذ الوقف ويمسك الكره بعدها ترتد الكره هجمه مرتده للمقاولون العرب ولكن احمد عادل يخرج من مرماه بسرعه ويمسك الكره قبل مهاجم المقاولون .

وفى الدقيقة 27 ومن هجمة مرتده للمقاولون العرب تحدث دربكه فى منطقة مرمى الاهلى ويسدد صلاح مارادونا تصطدم الكره بشريف عبد الفضيل وتخرج خارج المرمى ويسدد رامى ربيع قويه يتصدى لها احمد عادل عبد المنعم ولكن الكرة تسقط من يده ويبعدها وائل جمعه عن منطقة مرماه ويحصل عماد متعب على كارت اصفر بعد التحامه مع لاعب المقاولون وتتوقف المباراة لعدة دقائق بسبب اصابة وائل جمعه ورامى ربيع ويستأنف اللعب مره اخرى بعد نزول اللاعبين .

ومن ضربه حرة مباشره يمرر محمد بركات لا حمد فتحى القادم من الخلف ويسدد تخرج بجوار المرمى ويخطف عماد متعب كرة براسه تمر الكره بجوار القائم الايسر لمرمى محمد العقباوى ويحتسب الحكم شريف رشوان ثلاث دقائق وقت بدل ضائع يطلق بعدها صافرته معلنا انتهاء الشوط الاول بالتعادل الايجابى 1-1 .

الشوط الثانى

بدأهذا الشوط هادئاً على عكس الحال فى الشوط الاول ولكن الاهلى بحث عن هدف الفوز منذ البدايه وانحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب خلال الثمانى دقائق الاولى واتضح لجوء المقاولون العرب الى التكتل الدفاعى امام منطقة مرماهم .

فى الدقيقة 60 يجرى الاهلى تغييره الاول بنزول احمد حسن بدلاً من محمد ابو تريكه ويحصل محمد جمال على كارت اصفر بعد تعمده الخشونه مع محمد بركات ويلعب الاخير الكره من ضربه حره مباشره تصل الى وائل جمعه فى منطقة المرمى يلعبها براسه والمرمى خالى لتخرج بجوار القائم .

يسيطر الاهلى على مجريات الامور فى وسط الملعب من خلال تحركات محمد بركات ويتعرض عماد متعب للعرقله داخل منطقه المرمى ويطالب لاعبو الاهلى بالحصول على ضربة جزاء ولكن شريف رشوان يقرر استئناف اللعب ويسدد احمد حسن قويه ينقذها تيجانى ويعاود احمد حسن التسديد ولكن العقباوى يمسك بالكرة .

ويجرى المقاولون العرب تغييره الاول بنزول علاء كمال بدلاً من ابراهيم الحملاوى ويسدد باسم على كره قويه من تمريرة علاء كمال تخرج الكرة بجوار المرمى .

يلجأ لاعبو المقاولون العرب الى العنف لايقاف خطوره لاعبى الاهلى ويحصل تيجانى على كارت اصفر بعد عرقلتة لعماد متعب .

وفى الدقيقة 73يجرى الاهلى تغييرة الثانى بنزول عبد الله فاروق بدلاً من سيد معوض لتنشيط الناحية اليسرى ويسدد احمد فتحى قويه من ضربه حره مباشره تخرج فوق المرمى .

وينطلق محمد بركات من الناحيه اليمنى ويرواغ مدافع المقاولون داخل منطقة المرمى ويلعب عرضيه يبعدها تيجانى من منطقة مرماه وفى الدقيقة 82 يلعب محمود سمير بدلاً من صلاح مارادونا الذى خرج للاصابه وكاد محمد بركات يسجل الهدف الثانى لفريقه من تمريره بينيه وصلت اليه الكره داخل منطقة المرمى لم يستطع التحكم فى الكرة ليمسكها العقباوى .

ويجرى الاهلى تغييره الثانى فى الدقيقة 87 بنزول محمد فضل بدلاً من عماد متعب لتنشيط الناحيه الهجوميه ويحصل احمد فتحى على كارت اصفر للخشونه مع لاعب المقاولون ويحتسب الحكم شريف رشوان 5 دقائق وقت بدل ضائع يسعى خلالها الاهلى لاحراز هدف التقدم ويجرى المقاولون العرب تغييره الثالث والاخير بنزول خالد يسرى بدلاً من باسم على .

ينحصر اللعب تماماً فى وسط ملعب المقاولون العرب فى ظل تكتل واضح للاعبيه امام منطقة مرماهم للحفاظ عى نقطة التعادل الى ان يطلق شريف رشوان حكم المباراة صافرته معلناً انتهاء المباراه بالتعادل الايجابى 1-1 .

No comments:

Post a Comment